Beautiful girls
اهلا بكم فى منتدى اجمل بنات،Beautiful girls
انت غير مسجل اذا كنت تود التسجيل فأضغط على زر التسجيل
واذا كنت مسجل فأضغط على زر دخول
منورين المنتدى


Welcome wept at the site of Beauty
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انقاص الوزن اثناء الحمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ISRAA
Admin
avatar

انثى عدد المساهمات : 385
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
very good

مُساهمةموضوع: انقاص الوزن اثناء الحمل   الإثنين 26 أبريل 2010, 7:26 pm

بعض النساء الحوامل يفزعن عندما يكتسبن مزيدا من الوزن أثناء فترة الحمل. فإذا كنت منهن،وقبل أن تبدئي في عمل الريجيم للتخلص من ذلك الوزن الزائد، يجب أن تدركي أولا أن تقليل جرعات الطعام في هذه الفترة من الأمور التي تمثل خطورة شديدة على حياتك وعلى نمو الجنين.
ولكن هل من الممكن أن تحافظي على رشاقتك أثناء فترة الحمل وما هي المحاذير التي يجب أن تتجنبيها؟ من الأفضل أن تتناولي غذاء صحيا وفي الوقت نفسه تخصصي جزءا من روتينك اليومي لأداء التمرينات الرياضية البسيطة. و إليك بعض النصائح المفيدة للحفاظ على رشاقتك أثناء هذه الفترة.
ما الذي يمكنك القيام به أثناء الحمل؟
• التمرينات البسيطة:
التمرينات البسيطة من الأمور التي ينصح بها الأطباء للمرأة أثناء الحمل. ومن تلك التمرينات المشي، والسباحة، واليوجا البسيطة للحوامل.
• الأكل الصحي
احرصي على تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات والمعادن.
• الرياضة
ممارسة الرياضة من الأمور الصحية للمرأة في فترة الحمل بشرط عدم الإسراف في أدائها. استشيري أحد خبراء الرياضة في كيفية أداء الرياضة التي تفضلينها بشكل سليم لا يمثل خطورة على حياة جنينك. من الأفضل أن تتجنبي أنواع الرياضات التي تتطلب تغييرا سريعا في حركة الجسم مثل القفز، والجري، وركوب الخيل والدراجات.
المحاذير
• الريجيم أثناء الحمل
يعتبر الريجيم أثناء الحمل من الأمور التي تمثل خطورة شديدة على صحة الجنين. ضعي في اعتبارك أولا صحة جنينك، ولا تتعمدي إنقاص وزنك أثناء فترة الحمل. ومع ذلك يمكنك أن تتجنبي الزيادة غير اللازمة في الوزن إذا ابتعدت عن الأطعمة والمشروبات غير الصحية مثل الحلوى، والمعلبات، والمشروبات الغازية.
• الإسراف في التمرينات
لا تسرفي في أداء التمرينات الرياضية محاولة منك لإنقاص وزنك والحفاظ على مظهر جسمك. ابتعدي تماما عن التمرينات العنيفة، وتجنبي حمامات الساونا والأماكن الحارة. اكتفي بالتمرينات الخفيفة في الأماكن المريحة، ولكن تجنبي أداء التمرينات خارج المنزل في الطقس السيئ الذي تكون فيه درجات الرطوبة والحرارة عالية.
• الأكل لاثنين
يجب أن تكون وجباتك الغذائية متوازنة وعلى فترات متقاربة بحيث تتجنبي الجوع والشراهة. وفي بداية الحمل يكون عدد السعرات الحرارية المطلوبة للجسم لا يزيد عن المعدل الطبيعي، أما في نهاية الحمل فيكون أعلى من المعدل الطبيعي ببضعة مئات.
وفي حالة الرضاعة الطبيعية تحتاج الأم لحوالي 1000 سعر حراري أكبر من المعدل الطبيعي يوميا.
يجب أن تركزي في طعامك على النوعية وليس الكمية، وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تمد جسمك بالمواد الغذائية والمعادن والأملاح التي يحتاجها في هذه الفترة. استشيري الطبيب في الخطة الغذائية التي تتبعينها في فترة الحمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://beauty-girls.gid3an.com
 
انقاص الوزن اثناء الحمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Beautiful girls :: الصحه و الرشاقه :: ركن الحوامل-
انتقل الى: